اختيار وكالة ناسا لشركة Astrobotic للتنقيب عن المياه في القمر

دفعت ناسا 199.5 مليون دولار إلى شركة Astrobotic لإيصال مكتشف الأقطاب الجوال الطائر (VIPER) إلى القطب الجنوبي للقمر في أواخر عام 2023.

سيمهد الروبوت (VIPER) الباحث عن المياه، الطريق ناسا للبحث في سطح القمر بحلول عام 2024 عن المياه، وذلك حتى تخطو ناسا خطوةٌ للأمام لتطوير حُضورٌ مستدام وطويل الأمد من برنامج Artemis التابع لها.

قال مدير ناسا جيم بريدنستين “ستكون مركبة (VIPER) الجوالة بالإضافةُ إلى الشراكة التجارية التي ستصل إلى القمر، هي مثال على عمل العلماء وناسا والولايات المتحدة على تحويل هذه الرؤية إلى حقيقة”

غيرت الشراكة التجارية الطبيعةُ التي تحف اكتشاف الفضاء، وسيصبح (VIPER) عونٌ كبير لإرسال أول امرأة والرجل القادم لسطح القمر في عام 2024 من خلال برنامج Artemis.

يعتبر تحليق (VIPER) القمر جزءً من برنامج الخدمات التجارية للحمولة القمرية التابع لناسا، الذي يستفيد من قدرات الشركاء الصناعين على تقديم الأدوات العلمية والعروض التكنولوجية التي تساعد في الوصول إلى القمر بسرعة.


تتسلم شركة Astrobotic نتيجة لما دفعته لها ناسا، المسؤولية عن الخدمات الشاملة لتوصيل (VIPER)، متضمنةً تكاملها مع مركبة Griffin، التي سيتم إطلاقها ظن الأرض والتي ستهبط على القمر.

في خلال أول مائة يوم، سيجوب (VIPER) ذا الألف باوند، عدة أميال لأخذ عينات من بيئات التربة المختلفة، باستعمال أدوات المركبة العلمية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s