لقاء نجد بالشرق والغرب، سعودي انمي آكسبو وستان لي سوبر كون

نظمت هيئة الترفيهة في المملكة العرببة السعودية لأول مرة منذ انطلاق فعاليتها معرض الأنمي او ما يعرف بـ Anime Expo وهو تنظيم معرضي شهير لعالم الإنمي اشتهر في الولايات المتحدة الأمريكية ويقام سنويًا لمدة اربعةِ أيام منذ 1991. كما ونظمت الهيئة معرضStan Lee’s Super Con تيمنًا بالكاتب الأمريكي الراحل، والمدير السابق لـ Marvel Comics مُوفرةً متاجر بيع القصص المصورة ومستضيفةْ لشتى الفنانين ومُحرري ورسامي شخصيات أبطال عالم الـ Marvel والـ DC.

استمرت فعاليات المعرض لمدة ثلاثة أيام متتالية، وجمعت الفعاليات بين الخطاب الجمهوري المتبادل من فئة الفنانين والاستعراضيين والحضور من مختلف الأعمار وصالات اللعب الإلكترونية.

٢٠١٩١١١٦_٢٠٢٧٢٢

كانت الثيمة العامة لمعرض انمي إكسبو تتمثل في لوحات الإنمي التعريفية بأهم الأستديوهات الرائدة في هذا المجال.

DSC_0485

كما وركز الثيم بالأخص على انمي هجوم العمالقة، إذ انتشرت البالونات العملاقة لشخصيات هذا الإنمي كما وأُقام معرضٌ مصغر مخصص للمانجا مربوطٌ بمعرضٌ عرضت به بيئةٌ مصغرة من بيوت ومجسمات هذا الإنمي وتجربة واقعٌ افتراضي لعالم هذا الانمي كما واحتوى المعرض متجر AI الشهير اللذي يوفر مختلف متعلقات الانمي من مجسمات وغيرها ومطعمٌ يقدم شعبيات المطبخ الياباني.

أما فيما يتعلق بالثيمة العامة لمعرض ستان لي سوبر كون فكان المسرح اللذي يؤدي فيه المغنيين اداءاتهم يتوسط المعرض، كما انتشرت اشياء وثيقةُ الصلة بالثقافةُ الغربية، كالسيارةُ المأخوذة من فلم Back to the future و سيارةُ باتمان ودراجةُ Iron Man النارية، كما وخصص ركنْ تم اقتباسه من احد حلقات المسلسل الشهير Stranger Things كما استضاف المعرض احد ممثلي مسلسل The Walking Dead كما وكانت جلسات توقيع الفنانين والممثلين سارية في المعرض.

من بين المتاجر الموجودةُ في المعرض كان المتجر الإلكتروني stylin.online اللذي يوفر مختلف القمصان الشبابية برسومات عصريةٌ من الأفلام والرسوم المتحركة.

https://www.stylinonline.com/

كما وتواجد متجر Comic Connect اللذي يوفر نسخٌ نادرة لأقدم نسخ الرسوم الهزلية او ما يعرف بالكوميكس

كذا واستضاف المعرض متجر Choice Collectibles اللذي قدم للزوار تجربةٌ بصريةٌ فريدةٌ من نوعها بتوفيره لأفضل الأعمال الفنية لمختلف ثقافة البوب المعاصرة

واخيرًا متجر “misty mountain gaming” اللذي وفر متعلقات لعبة الطاولة الشهيرة Dangoun and Dragons” من نرودٌ للعب مصنوعةٌ من شتى المواد كالخشب والبلاستيك والمعادن وحقائبٌ وكُتبٍ من جُلودٍ حقيقية!

على صعيد آخر، تميِّز تنظيم فعالية هذا المعرض بتركيزه على برامج المسرح الرئيسية، إذ أستضاف المعرض سواءً Anime Expo أم Stan Lee’s Super con على البرامج المنوعة التي يقدمها للحضور، إذ استضاف معرض Anime Expo العديد من الفرق الغنائية اللتي أدت افتتاحيات انميات مشهورة كفرقة Linked Horizon التي أدت افتتاحية هجوم العمالقة، وفرقة Flow اللتي أدت العديد من افتتاحيات الانمي كـ Narouto او Fairy tail والفرق الاستعراضية وعروض الملابس الإستعراضية. وبالمقابل استضاف مسرح معرض Stan Lee’s Super con الممثل الفنلندي الشهير Mads Nicholson وأقام ورشات عمل للـCosplay Custom

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s