(2) العاب تقمص الأدوار: الأجناس الرئيسية عند تصميم وابتكار الشخصية

هذه المقالة التعريفية الثانية الخاصة بلعبة D&D وهي مرتبطة بقرائتك لـلمقالة السابقة العاب تقمص الأدوار، الجانب المغوار من شخصياتنا.

تأتي الخطوة الثانية في لعب اللعبة بعد أن تجد فريقًا جيدًا وتجمع نرودك وورقةُ الشخصية وتكونا قد أتفقتما على القصةُ اللتي سيرويها لكم الراوي أو الـ Dungeon master تأتي خطوة اختيار وتصميم الشخصية. وهي مرحلةٌ مربكةٌ إن كنت تجهل الأجناس races والأصناف classes. ألا أننا سنستعرض الاجناس في هذه المقالة.

هناك عدة تشعبات رئيسية للأجناس لكن أهمها هو الCore او المجموعة الأساسية

  • المجموعة الأساسية – Core

تضم المجموعة الأساسية التسعة اجناس الرئيسية اللتي غالبًأ مايفضلُ الآخرون لعبها، الا أنهُ بالطبع توجد اجناس أخرى يفضلها آخرون أو تتوافق مع احداث قصتهم

البشر – Human

مقارنة ببقية الأحناس في مختلف العوالم، يعتبر البشر الأقصر عمرًا مقارنة بالأقزام، الجنيات والتنانين. يعتبر البشر كذلك آخر من وصلوا الى هذا العالم، ولكن بالرغم من قصر أعمارهم ألا أن ذلك يشجعهم على انجاز كل مايمكنُ إنجازه في السنوات القليلة اللتي مُنحوها. أو لشعورهم بإن عليهم أن يثبتوا أنفسهم تجاه الأجناس الأقدم. ولذا هذا مايدعوهم إلى بناء امبراطورياتهم القوية على الفتوح والتجارة. ويعبرتون كذلك الرواد والمنجزون في هذا العالم.

الأقزام – Darwf

ممالك غنية بالمهابةِ القديمة، قاعات منحوتة في جذور الجبال، صدى المطارق والمعاول وقد اشتعل في المناجم القديمة. الأقزام مخلوقات تقليدية وملتزمة. يكنون الكره الدفين للعفاريت وأحاديثهم عن ركائز الحديد هي المواضيع التي تجمع بين مختلف الأقزام.

الجنيات – Elf

الجنيات مخلوقات سحرية من عالم آخر. يعيشون في العالم غير أنهم لا يشكلون جزءً منه. يعيشون في أماكن الجمال الأثيري، في قلب الغابات القديمة او في الأبراج الفضية التي تتلألأ بالضوء الخفيف حين تنساب الموسيقى برقة، وحين يهب النسيم حاملًا بعض الروائح الخفيفة. الطبيعة والسحر، الفن، والجمال والموسيقى والشعر والأشياء الجميلة في العالم هي ما تغري الجنيات.

أنصاف الجان – Half-Elf

يتواجدون في عالمين لكنهم لا ينتموزن لإحداها. لذا هم دوبلماسيين ولا ينحازون لصفٌ معين. يملك أنصاف الجان مايمكن أن يقال عنه انه جمعٌ بين صفات البشر الحسنة وكذا الجان. فضولية البشر وطموحهم. حبهم للطبيعة وحسهم الفني اللذي ورثوه من الجنيات. بعض أنصاف الجان يعيشون مع البشر بالرغم من مشاعرهم وهيئتهم الفيزيائية المختلفة، مشاهدتهم لاصدقائهم واحبائهم وهم يكبرون في العمر بالكاد تؤثر عليهم. بعضهم يعيشون مع الجان ويشبون أرقين حين يبلغوا سن الرشد في عوالم الجان الخالدة، في حين يستمر أقرانهم في العيش كأطفال. العديد من أنصاف الجان غير قادرين على الاندماج في أي مجتمع؛ لذا يختارون حياة المتجولون الانفراديون أو أنهم ينضموا إلى هؤلاء المنبوذين المستعدين لحياة المغامرة.

جنوم – Gnome

الجنوم في اللغة هو تمثال؛ قزم خرافي، مثل سائر الأقزام الخرافية يحرس كنوز باطن الارض. احيانا ينطق بالانجليزية “نوم” بحذف الجيم واحيانا ينطق ” guh-NOME”. الـGnome في عالم D&D هم مجموعةٌ من المحاربين التي تعيش في الأحياء مشكلة مجتمعات في اطار العملٍ. وتعلو أصواتٌ همهمة ثابتةٌ ومشغولةٌ، همهمة سحق التروس. إذ يعرف الـ Gnome في براعتهم الهندسية. ويتواجدون في مختلف القرى حول البشر. بالرغم من ذلك غالبا ما تتجاهل قوى الـ Gnome بالرغم من براعتهم في سحر الإيهام. الا انهم فضوليون، بريون، يخترعون الأشياء وبإمكانهم التحدث إلى الحيوانات.

انصاف الأورك – Half-Orc

الأورك هي كلمة تستخدم لوصف نوع من الكائنات الخرافية غير البشرية في عدد من الروايات الفانتزية. عادة ما يولد انصاف الأورك من البشر والأورك في الحدود البرية حين تتواصل القبائل البشرية مع الأورك. يتراوح طول “أنصاف الأورك” بين ستة إلى سبعة أقدام، وعادة ما يتراوح وزنها بين 180 و 250 رطلاً.

المنصفون – Halfing

راحة منازلهم هي هدف المنصفون الأعظم: مكان للاستقرار للهدوء والسلام، بعيدًا عن الوحوش المخيفة والجيوش الزاحفة. وجباتٌ سخية ونارٌ موقدة ومحادثةٌ جيدة. بالرغم من ذلك يعيش بعض المنصفون في المجتمعات الزراعية النائية. بينما يشكل يعض المنصفون فرقًا بدوية تتجول باستمرار ويغريها الطريق المفتوح والأفق الواسع لاكتشاف عجائب الأراضي والأشخاص الجدد. ولكن بالرغم من حب السلام والطعام والدفئ والمنزل ألا ان المنزل قد يُعبر عنه كعربة تجول على طول طريق ترابي أو طوف يطفو على سطح النهر.

التيفلينق – Tiefling

يعيش التيفلينق غالبا في الأشجار او في أقليات صغيرة توجد معظمها في مدن أو بلدات بشرية، وغالبًا في أقسى الأحياء في تلك الأماكن، حيث يكبرون ليصبحوا محتالين أو لصوصًا أو أمراء للجريمة. في بعض الأحيان يعيشون بين الأقليات الأخرى حيث يعاملون باحترام أكبر. يفتقر التيفلنق إلى ارض الوطن لذا يعلمون بأن عليهم أن يشقوا طريقهم في العالم وأنهم يجب أن يكونوا أقوياء للبقاء على قيد الحياة. لذلك لا يتسرعون في الوثوق بأي شخص يدعي أنه صديق، ولكن عندما يثبت رفقاء التيفلنق انفسهم يمدهم التيفلنق بنفس الثقة. وبمجرد أن يمنح ذلك الشخص الولاء فإن التيفلنق سيكون صديق حميم أو حليف مدى الحياة.

دراجون بورن – Dragonborn

دراجون بورن، كما يدل اسمهم، يمشون بكل فخر في العالم الذي يرحب بهم. إذ انشؤوا بواسطة الإله التنيني “أو آي- IO”. نشئت التنانين بالأخص دراجون بورن من البيض كجنس مميز. بعض التنانين خادمون مخلصون للتنانين الحقيقيين، والبعض الآخر يشكلون صفوف الجنود في الحروب العظيمة، ولا يزال آخرون يجدون أنفسهم على غير هدى، دون أي دعوة واضحة في الحياة.

في المقالة القادمة سنستعرض الأصناف الرئيسية في عالم لعبة Dungeon & Dragons

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s